18 08 2017

قال التقرير الأسبوعي لشركة الاستثمارات الوطنية إن بورصة الكويت أغلقت تعاملاتها في الأسبوع الثالث لشهر أغسطس على ارتفاع في أدائها، وذلك مقارنة مع أدائها خلال الأسبوع الماضي، حيث ارتفعت المؤشرات (السعري - الوزني - مؤشر كويت 15 - مؤشر NIC 50) بنسب بلغت 0.6% و1.2% و0.7 % و1.7 %على التوالي. كما ارتفع أداء المتغيرات العامة حيث ارتفع المعدل اليومي لقيمة الاسهم المتداولة بنسبة %36.5 ليبلغ 18.6 مليون دينار خلال الأسبوع بالمقارنة مع 13.6 مليون دينار للأسبوع الماضي، وارتفع المعدل اليومي لكمية الأسهم المتداولة بنسبة 20.2%.

وأضاف التقرير: لا تزال الشركات القيادية المحرك الرئيسي في تعاملات بورصة الكويت، حيث شهد السوق عمليات شراء انتقائية على اسهم البنوك والشركات التشغيلية خلال الأسبوع، ولعل ابرز العوامل التي مازالت تلقي بصداها الايجابي على نشاط السوق، الاخبار عن عملية استحواذ مرتقبة في قطاع البنوك الى جانب اعلان شركة زين عن بيع اسهم الخزينة الى الشركة العمانية للاتصالات، لتشكل السيولة المتداولة على اسهم زين ما يقارب 24 % من سيولة السوق (22.1 مليون دينار). وعلى وقع هذا النشاط على الأسهم الكبيرة والمتوسطة وصل المؤشر الوزني الى مستوى 424.8 نقطة والتي لم يلامسها السوق منذ 21/3/2017.

وقالت «الاستثمارات»: بشكل عام، يمكننا القول ان تداولات المرحلة الحالية متركزة بشكل جوهري على الاسهم المؤثرة على المؤشر الوزني، في حين شهدت الاسهم المتدنية سعرياً نشاطاً متواضعاً خلال المرحلة السابقة.

© Al Qabas 2017