24 05 2017

أكد الدكتور علاء نصيف؛ الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع، أن "ينبع الصناعية" تعمل على تحقيق استثمارات صناعية جديدة بحلول عام 2020 لا تقل قيمتها عن 13 مليار دولار، زيادة على الصناعات القائمة حالياً أو التي يجري تشييدها، البالغ عددها 162 صناعة ناهيك عن 54 صناعة أخرى في طور التصميم أو مراحل التخطيط، وسيبلغ إجمالي استثمارات القطاع الخاص في المشاريع الصناعية والتجارية والسكنية نحو 68 مليار دولار.

وقال خلال افتتاحه الملتقى السنوي السابع للصناعيين، الذي عقد في مركز الملك فهد الحضاري بمدينة ينبع الصناعية، أمس، إن مدينة ينبع الصناعية تعد حجر الزاوية للاقتصاد التصنيعي للمملكة، المتوافق مع الأهداف التنموية وخطة المملكة 2030.

وأشار إلى أن الهيئة الملكية بينبع وضعت عددا من الأهداف الجديدة من إعلان برنامج التحول الوطني 2020 في العام الماضي، الذي أوجدت الهيئة الملكية على أساسه رؤية جديدة نحو توطين الصناعات وسلسلة الإمداد، وهما عنصران رئيسان لخطة "ينبع الصناعية"، يتماشيان مع أهداف التنمية الصناعية للمملكة.

وذكر أن جلسات الملتقى ستناقش مواضيع كثيرة متنوعة مثل الإمدادات اللوجستية والطاقة المتجددة والدهانات والطلاءات، التي ستعود بالنفع المباشر وغير المباشر عن الصناعات.

وبين الدكتور نصيف أن إحدى مبادرات التحول الوطني 2020 الخاصة بالهيئة الملكية بينبع هي تطوير مركز الخدمات اللوجستية المتعددة بمدينة ينبع الصناعية، وهذا المشروع الضخم يقام على مساحة إجمالية تقدر بـ 75 كيلومترا مربعا، إذ انتهت الهيئة الملكية بينبع من إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية والتصاميم المبدئية للمشروع، وبدأت مرحلة الإنشاءات في أواخر عام 2016.

© الاقتصادية 2017