إعلانات
| 11 سبتمبر, 2017

370 مليون درهم تمويلاً إسلامياً مشتركاً للمستشفى السعودي الألماني

370 مليون درهم تمويلاً إسلامياً مشتركاً للمستشفى السعودي الألماني
Dubai Islamic Bank

11 09 2017

أعلن «الإمارات الإسلامي»، إلى جانب «بنك المشرق» و«بنك دبي الإسلامي» و«البنك العربي الأفريقي الدولي»، أمس، إتمام صفقة تمويل مشترك بقيمة 370 مليون درهم لمصلحة «شركة الإمارات لتطوير الرعاية الصحية» المالكة للمستشفى السعودي الألماني بدبي.

ويشارك «الإمارات الإسلامي» في الصفقة بصفته المصرف المنسق ووكيل الاستثمار والضمان، مع «بنك المشرق» و«بنك دبي الإسلامي» الذي يشارك كل منهما بصفة المنظم الرئيس الأول.

كما شارك «البنك العربي الأفريقي الدولي»، بصفته المنظم الرئيس المفوض لعملية التمويل.

إعلانات
وتتوافق صفقة التمويل المشترك مع أحكام الشريعة الإسلامية، وسيتم استخدام رأس المال الذي تم جمعه لتشغيل وتوسعة مبنى المستشفى السعودي الألماني بدبي، الأمر الذي يتيح له توفير المزيد من الخدمات التخصصية والعلاج لعملائه.

وقال صبحي بترجي، رئيس مجلس إدارة مجموعة مستشفيات السعودي الألماني: يوجد في الإمارات الكثير من الفرص والإمكانات المتاحة أمام قطاع الرعاية الصحية، حيث نشهد تنامي دور القطاع الخاص في توفير خدمات الرعاية الطبية عالية الجودة، الأمر الذي يساهم في تعزيز مكانة دبي مركزاً رائداً للرعاية الصحية في المنطقة، كما يساعد على ترويج السياحة الطبية في الدولة.

وقال جمال بن غليطة، الرئيس التنفيذي لـ «الإمارات الإسلامي»: تندرج الصفقة ضمن إطار شراكتنا الاستراتيجية الطويلة والمستمرة مع المستشفى السعودي الألماني، حيث سبق لنا المشاركة بصفة المنظم الرئيس المفوض في القرض المشترك الأول لإنشاء مبنى المستشفى عام 2007.

وبصفتنا مصرفاً محلياً، فإننا نؤمن بدعم المشاريع التي تساهم في تعزيز سمعة المؤسسات الطبية للبلاد إقليمياً ودولياً، وترسي مكانة الإمارات كمركز رائد للرعاية الصحية في الشرق الأوسط.

© البيان 2017