من إيهاب فاروق

القاهرة 6 أبريل نيسان (رويترز) - قال أسامة رشاد مدير التمويل وعلاقات المستثمرين في بلتون المالية القابضة لرويترز اليوم الخميس إنه تمت تغطية الطرح العام لشركة إم.إم جروب للصناعة والتجارة المصرية نحو 19.27 مرة.

وسبق أن تمت تغطية الطرح الخاص لمجموعة إم.إم جروب الذي انتهى يوم الاثنين الماضي نحو 9.23 مرة.

جمعت إم.إم جروب في أول طرح بالسوق الرئيسية لبورصة مصر هذا العام نحو 708 ملايين جنيه (39.01 مليون دولار) من بيع 30 بالمئة من أسهمها على شريحتين خاصة وعامة بسعر 5.96 جنيه للسهم.

وقال خالد محمود رئيس إم.إم جروب المصرية في اتصال هاتفي مع رويترز "الحمد لله التغطية تعكس ثقة المستثمرين في الشركة واقتناعهم بالسهم. بإذن الله نكون عند هذه الثقة."

تأسست إم.إم جروب للصناعة والتجارة العالمية عام 1895 وتتبعها نحو 24 شركة متنوعة النشاط تعمل في مجالات الالكترونيات الاستهلاكية والهواتف المحمولة وإنتاج وتجميع السيارات والجرارات الزراعية.

وتضطلع بلتون المالية بدور مدير الطرح الوحيد لأسهم مجموعة إم.إم في البورصة في حين يتولى مكتب زكي هاشم للمحاماة دور المستشار القانوني في الطرح.

وأضاف رشاد في اتصال هاتفي مع رويترز "الحمد لله التغطية فاقت توقعاتنا. سنبدأ التداول على السهم بإذن الله الثلاثاء المقبل."

إم.إم جروب هي موزع علامات تجارية عالمية مثل فودافون وسامسونج للإلكترونيات وجاجوار ولاند روفر وفيراري ومازيراتي وبنتلي موتورز.

وتعتزم الشركة استثمار مليار جنيه خلال 18 شهرا وتستهدف تحقيق مبيعات بسبعة مليارات جنيه في 2017 وصافي ربح أكثر من 400 مليون جنيه.

(الدولار = 18.15 جنيه مصري)

(تحرير أحمد إلهامي - هاتف 0020223948031) ((ehab.farouk@thomsonreuters.com))