الرياض في 21 سبتمبر / وام /أنهت الهيئة العامة للترفيه السعودية تحضيراتها للاحتفالات الضخمة التي ستنفذها احتفاء باليوم الوطني السابع والثمانين الذي يوافق يوم السبت المقبل 23 سبتمبر حيث ستطلق 27 فعالية متنوعة بعضها يقام للمرة الأولى في تاريخ الاحتفالات في المملكة.

وتتنوع الفعاليات التي ستقيمها الهيئة ما بين ترفيهية وثقافية ومسرحية ورياضية وموسيقية واجتماعية وتاريخية وتراثية وبعضها يقام للمرة الأولى على مستوى المملكة من حيث ضخامتها وتنوعها وستحظى بها 17 محافظة ومدينة سعودية في مختلف مناطق المملكة.

وتسعى الهيئة العامة للترفيه من خلال محتوى فعاليات اليوم الوطني الذي ستقدمه على مدى يومي 23 و24 سبتمبر الجاري إلى إبراز اليوم الوطني في وجدان وقلوب الشعب السعودي للتعبير عن حبهم وامتنانهم لقيادتهم ووطنهم وترويج الصورة الإيجابية الحضارية للمملكة أمام العالم أجمع وتعزيز الروابط الاجتماعية من خلال توفير فرص للعائلات والأصدقاء لمشاركة فرحتهم باليوم الوطني السعودي.

وقالت الهيئة إن الــ17 محافظة ومدينة التي ستشملها فعاليات اليوم الوطني التي تتضمن احتفالات مائية وجوية ونارية وعروض النوافير الضوئية علاوة على روزنامة فعاليات جديدة ومهرجانات مصاحبة مثل مهرجان "الوطن للمناطيد" ومهرجان "موطني" و"جادة الترفيه" و"الوهج السعودي" و"بسمة وطن".

كما سيكون للموسيقى والفن الطربي الأصيل حضوره في خارطة الاحتفالات باليوم الوطني من خلال مهرجان غنائي كبير سيحيه نجوم الفن السعودي والخليجي والذي يقام يوم السبت المقبل بالصالة المغطاة بملعب الجوهرة وهو حفل غنائي سيحيه 11 فناة من نجوم الفن السعودي والخليجي .

وأشارت الهيئة إلى أنها خصصت برنامجا ترفيهيا متكاملا باسم فعالية "أهالي شهداء الوطن" والتي تأتي كتقدير وطني منها لهم ولعوائلهم .

وأشارت إلى أن أستاذ الملك فهد الدولي بالرياض سيستضيف يومي 23 و 24 سبتمبر عروضا مسرحية وطنية ثقافية تحمل اسم "ملحمة وطن" .

كما سيكون لأشهر شوارع العاصمة الرياض "شارع التحلية" حظ وافر مع المهرجان التفاعلي والترفيهي من خلال فعالية "جادة الترفيه" يومي 23 و 24 سبتمبر من خلال المسيرات الاستعراضية كـ "مسيرة الطبول والمجسمات الهوائية والفلكور الصيني ومسيرة الأبل والخيل ودراجات هارلي" بالإضافة إلى العروض المسرحية وعروض السيرك والـ 3D المسلطة على المباني المحيطة بالشارع والبازار الشعبي وعروض موسيقية لعدد من الفنانين البارزين.

رض/وام وام/ريض/زكريا محيي الدين

© Copyright Emirates News Agency (WAM) 2017.