18 09 2017

استضافت «فيزا»، الشركة العالمية المتخصصة في تكنولوجيا المدفوعات، قمة «فيزا» لأمن المدفوعات لمنطقة الشرق الأوسط وشرق أوروبا، التي ضمت مجموعة من أصحاب المصلحة لمناقشة التوجهات والتحديات والابتكارات المتعلقة بأمن المدفوعات، التي تساهم في إحداث تحول في الطريقة المستخدمة للدفع في جميع أنحاء المنطقة والعالم.

وأقيمت القمة تحت عنوان «المستقبل رقمي - حماية عالم مترابط»، وسلطت الضوء على الترابط المتنامي في عالم اليوم الذي يشهد تزايداً في وتيرة الرقمنة مدفوعاً بسلوكيات العملاء الجديدة واللاعبين الجدد والحلول الناشئة في القطاع.

وقد اجتمع في العاصمة الجورجية «تبليسي» نخبة من قادة شركة «فيزا» وأكثر من 100 مدير تنفيذي من كبريات المؤسسات المالية في المنطقة.

وقال هيكتور رودريجيز رئيس قسم المخاطر في منطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في شركة «فيزا»: «يحتاج الأفراد والتجار والهيئات الحكومية للثقة بمنظومة المدفوعات الإلكترونية بما يمكنهم من استخدامها والاستمتاع بالمزايا التي تقدمها».

ثقة المستهلك

وقال محمد علي راشد لوتاه، المدير التنفيذي لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي في معرض تعليقه على جلسة مناقشات «تعزيز ثقة المستهلك»: «يجب أن تكون ثقة المستهلك عنصراً متكاملاً مع تركيزنا الحالي على الابتكار في المدفوعات.

ويعتبر حق المستهلك في الحصول على منتجات سليمة أمراً حاسماً غير قابل للمساومة، وفي الوقت نفسه ينبغي على المستهلك أن يكون ملماً بمواصفات المنتج قبل الحصول عليه.
 
ويعمل اقتصاد دبي على تسريع وتيرة تحول الإمارة نحو اقتصاد ذكي، حيث تعتبر تجربة المستهلك الكلية محوراً أساسياً مدفوعة بقيم السعادة والشفافية والثقة.

© البيان 2017