21 11 2017

تشير التوقعات إلى ارتفاع معدل الإنفاق على التجهيزات السمعية البصرية المتخصصة بنسبة 50 % ليصل إلى 12 مليار دولار في العام 2022، وذلك وفقاً لنتائج لأحدث التقارير الصادرة عن جمعية صناعة التقنيات السمعية والبصرية المتخصصة، الجهة المشاركة في تنظيم قمة إنفوكوم الشرق الأوسط وأفريقيا 2017.

وستنظم فعاليات الدورة السابعة من القمة خلال الفترة بين 5-7 ديسمبر بمركز دبي التجاري العالمي.

وستعمل المدن الذكية والمشاريع العملاقة على تعزيز مسيرة نمو قطاع البناء والتشييد في الخليج العربي لتبلغ قيمته ما يقارب 2 تريليون دولار في العام 2020، الأمر الذي سيؤدي إلى زيادة الطلب على الحلول السمعية البصرية المتخصصة، بدءاً من اللافتات الرقمية التفاعلية، وصولاً إلى غرف التحكم والدعم الضخمة.

ومع احتضان المنطقة للعديد من المشاريع العملاقة والفعاليات الدولية الكبرى، مثل معرض إكسبو 2020 دبي ومدينة نيوم في السعودية، تسارع المؤسسات إلى توجيه استثماراتها، بوتيرة متنامية نحو الحلول السمعية والبصرية المتخصصة، التي تستخدم في المطارات، والفنادق، والمنتجعات، ومواقع الأحداث والفعاليات العملاقة.

وتحتاج هيئات المدن الذكية ومنظمو الأحداث والفعاليات العملاقة بشكل متزايد لتأمين أنظمة المراقبة التي توفرها لوحات التحكم بالخدمات ضمن الزمن الحقيقي بالأحداث أو بالمدن المعقدة، الموجودة ضمن غرف التحكم المتطورة.

© البيان 2017