18 09 2017

كشف فايز عز الدين رئيس الغرفة التجارية الكندية فى القاهرة، عن الانتهاء من حفر الأساس الخاص بالجامعة الكندية في العاصمة الإدارية الجديدة خلال شهر أغسطس الماضى، مشيراً إلى أن مساحتها 50 فدان تشتمل 5 كليات مختلفة، بعد الحصول على اعتماد للخمس كليات من جامعات كندية، لافتا إلى أن استثمار الجامعة يصل لأكثر من مليار جنيه ومن المقرر الانتهاء منها بنهاية العام المقبل . 

 وأشار إلى أن حجم الاستثمارات الكندية تصل بنهاية العام الجارى لـ10 مليار دولار متفرقة بين استثمار مشروعات الطاقة الشمسية وخط السادس لمترو الانفاق، وتم التوقيع عليه مع وزارة النقل وهناك مشروعات أخرى لتطوير البنية التحتية ومحطات تحلية المياة ومشروع تجميع السيارات في محور قناة السويس الجديدة.

   وأضاف فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أن قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية وقانون التراخيص الصناعية كلها إجراءات تحتاح تطبيق فعلى، فلن نشعر باهميتها غير بعد التنفيذ الفعلي لتلك التشريعات.

 وأعلن أن الجانب الكندي يعرف جيدا الوضع الاستثمارى فى مصر لأننا في الغرفة الكندية نحرص على عقد لقاءات هامة في كندا ولا ننتظر قدوم المستثمر، وخلال أكتوبر المقبل سنقوم بعمل زيارة إلى كندا.  

© Al-Youm Al-Sabea 2017