19 11 2017

كشف تقرير رسمي حصلت «المدينة» على نسخة منه عن أن ميزانية بنك التنمية الاجتماعية لعام 2016 وصلت إلى 531 مليون ريال، يذهب 67% منها للرواتب ونفقات إدارية وخدمات، بينما 33% فقط من الميزانية تذهب للبرامج والمشروعات المختلفة.

ويسعى البنك لتحقيق خمسة أهداف من شأنها دفع عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة، تتمثل في تقديم قروض بدون فائدة وخدمات غير ماليه للمشروعات المتناهية الصغر، تشجيعًا لأصحابها على مزاولة الأعمال والمهن بأنفسهم ولحسابهم الخاص، ويحدد البنك تصنيف تلك المشروعات والحد الأعلى لرأس مالها وعدد العاملين بها.

ومن ضمن الأهداف كذلك تقديم قروض اجتماعية وبدون فوائد لذوي الدخل المحدود من المواطنين لمساعدتهم للتغلب على صعوباتهم المالية، بالإضافة إلى تنمية قطاع المشروعات متناهية الصغر ورعايتها بما يعزز دوره في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والعمل على تشجيع التوفير والادخار للأفراد والمؤسسات في المملكة، وإيجاد الأدوات والبرامج، التي تحقق هذه الغاية.

كما تتضمن أهداف البنك أيضًا تقديم قروض بدون فائدة وخدمات غير مالية للجمعيات والمؤسسات الأهلية بما يمكنها من المساهمة في تقديم الخدمات للشرائح، التي يستهدفها البنك.

© Al Madina 2017