إعلانات

خدمات مالية الشرْقُ الأوسَط

آخر الأخبار

الإمارات

1.15 مليار درهم تداولات الأجانب على الأسهم المحلية

بلغت قيمة تداولات الأجانب في سوقي دبي وأبوظبي الماليين خلال تداولات الأسبوع الماضي الذي اقتصر على 4 جلسات بسبب عطلة رأس السنة الهجرية، نحو 1.15 مليار درهم شراءً وبيعاً، مع سيطرة النزعة البيعية على تعاملات المستثمرين في السوقين. ووفق رصد لــ«البيان الاقتصادي»، بلغت مشترياتهم في السوقين نحو 541.2 مليون درهم مقابل مبيعات بنحو 607.3 ملايين، بصاف بيعي 66 مليون درهم.

الإمارات

قاض بالمحكمة العليا في لندن يرجئ قرارًا بشأن نظر قضية صكوك دانة غاز

من المنتظر أن يتخذ قاض بالمحكمة العليا في لندن يوم الجمعة قرارا بشأن ما إذا كان سيواصل نظر قضية بشأن صلاحية صكوك بقيمة 700 مليون دولار أصدرتها دانة غاز بأبوظبي، وهي قضية يتابعها قطاع التمويل الإسلامي العالمي عن كثب.

طرق ونقل

البحري السعودية تتوقع تحسن سوق الناقلات العملاقة في الربع الرابع

قال نائب رئيس الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري) للشؤون التجارية والعمليات لأنشطة النفط هشام النغيمش إن الشركة تتوقع استقرار أسعار الشحن باستخدام الناقلات العملاقة عند مستويات أفضل قليلا مع دخول الربع الأخير من العام.


إعلانات

اختيارات المحرر

«موديز»: احتياطيات الكويت النفطية تدعم دولة الرفاه لـ 88 عاماً مقبلة

«موديز»: احتياطيات الكويت النفطية تدعم دولة الرفاه لـ 88 عاماً مقبلة

تناولت وكالة «موديز» للتصنيف الائتماني بالتحليل اوضاع الاقتصاد الكويتي التي تساهم في التأثير على التصنيف السيادي للكويت في تقريرها الصادر حديثا والذي تضمن توقعات لبعض المؤشرات الاقتصادية الكلية وتأثيرات تطبيق ضريبة القيمة المضافة وتحديد العوامل الايجابية والسلبية التي حددت التصنيف الائتماني الحالي والتي من الممكن التأثير عليه بالمستقبل.

صناديق المعاشات التقاعدية مهمة لنمو أسواق الخليج

صناديق المعاشات التقاعدية مهمة لنمو أسواق الخليج

ذكر تقرير حديث لـ «مارمور مينا إنتليجنس»، شركة الأبحاث التابعة للمركز المالي الكويتي «المركز»، أنه على الرغم من التأثير واسع النطاق لصناديق المعاشات التقاعدية على الاقتصاد كونها ثاني أكبر فئة استثمارية في المنطقة بعد صناديق الثروة السيادية، إلا أنها لا تتلقى التغطية الكافية من الأبحاث التفصيلية المستفيضة،

أهمية خصخصة بعض شركات القطاع العام

أهمية خصخصة بعض شركات القطاع العام

تعاني الكثير من شركات القطاع العام، الانتاجية أوالخدمية، من خسائر مالية سنوياً بسبب عدم توازن إيراداتها مع مصروفاتها والناتجة عن توقف انتاجيتها جزئياً او كلياً مع توظيفها لأعداد كبيرة من الايدي العاملة التي قد لا تتم الافادة من انتاجيتهم إلا بشكل محدود جداً؛ ويعود السبب في توقف هذه الشركات عن الإنتاج او محدودية انتاجها الى العديد من الأسباب منها إدارية او تنظيمية او اقتصادية او غيرها من الأسباب،

إعلانات